إنهاء العمل بمشروع إعادة تأهيل "الحزام الدائري" قبل موعده بأربعة أشهر
قناة المملكة -

أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان أعمال صيانة وتأهيل طريق الحزام الدائري في العاصمة عمان، قبل الموعد المقرر بأربعة أشهر.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الأشغال العامة، فإن الوزارة باشرت العمل في المشروع مع نهاية شهر نيسان الماضي، وكانت مدة العمل وفق عقود العطاء عشرة أشهر، إلا أن كوادر الوزارة والمقاول المنفذ تمكنت من إنجاز المشروع خلال 6 أشهر فقط.

وثمن وزير الأشغال العامة والإسكان ماهر أبو السمن، جهود العاملين في هذا المشروع لسرعة إنجاز المشروع والالتزام بأفضل المعايير والمواصفات الهندسية في تنفيذ الأعمال.

وقال أبو السمن إن هذا الطريق واحد من أهم الشرايين في العاصمة عمان حيث يربط جنوبها بشمالها ويعتبر خطا تجاريا واقتصاديا هاما لمروره من مناطق تحوي العديد من المنشئات الصناعية والتجارية كما أنه يربط العاصمة بمحافظة الزرقاء وبالطرق الدولية نحو العراق وسوريا والمملكة العربية السعودية.

وتضمنت الأعمال في المشروع إزالة طبقات الخلطة الإسفلتية القائمة وتنفيذ طبقات من الخلطة الإسفلتية الجديدة، بالإضافة إلى أعمال السلامة المرورية من الدهانات الساخنة والعواكس الأرضية وأعمال صيانة الكندرين والحواجز المعدنية والخرسانية وجاء العمل على هذا الجزء من الطريق استكمالا للمشاريع التي نفذتها الوزارة على هذا الطريق في السنوات السابقة.

وبلغ طول المشروع 18 كم تقريبا لكل اتجاه تبدأ من منطقة جمرك عمان باتجاه الزرقاء مروراً بمنطقة أبو علندا والرقيم وجسر المرسيدس ومنها إلى منطقة المستندة وإشارة الغاز، مرورا بصالحية العابد وإشارة نادي السباق وماركا ومنها الى أتوستراد عمان الزرقاء تقاطع كلية الهندسة التكنولوجية (البوليتكنك).

وجاء هذا المشروع الذي بلغت كلفته 4.8 مليون دينار، ضمن خطة الوزارة الشمولية لإعادة تأهيل ورفع كفاءه شبكة الطرق في مختلف المناطق.

المملكة



إقرأ المزيد