الأشغال: إنهاء العمل بمشروع إعادة تأهيل الحزام الدائري بكلفة 4,8 مليون دينار
رؤيا الأخباري -
  • طول المشروع يبلغ حوالي 18 كيلومترًا في كل اتجاه

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، انتهاء أعمال صيانة وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في العاصمة عمان قبل الموعد المحدد بأربعة أشهر.

وبحسب بيان لوزارة الأشغال وصل رؤيا نسخة عنه، كان المشروع قد بدأ في نهاية شهر نيسان الماضي، حيث كانت مدة التنفيذ المتفق عليها في عقود العطاء عشرة أشهر، إلا أن فرق الوزارة بالتعاون مع المقاول المكلف تمكنت من إنجازه في غضون ستة أشهر فقط.



يشار إلى طريق الحزام الدائري يربط بين شمال العاصمة عمان وجنوبها، ويعتبر مسارًا تجاريًا واقتصاديًا بسبب مروره بمناطق صناعية وتجارية، فضلاً عن كونه يربط العاصمة بمحافظة الزرقاء والطرق الدولية المؤدية إلى العراق، سوريا، والمملكة العربية السعودية.

وذكرت وزارة الأشغال أن أعمال المشروع شملت، إزالة الطبقات القديمة من الإسفلت واستبدالها بطبقات جديدة، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال السلامة المرورية التي تضمنت دهانات ساخنة، عواكس أرضية، وصيانة الحواجز المعدنية والخرسانية. ويأتي هذا المشروع كجزء من سلسلة مشاريع سابقة نُفذت على الطريق بهدف تحسينه ورفع كفاءته.



وبلغ طول المشروع حوالي 18 كيلومترًا في كل اتجاه، انطلاقًا من منطقة جمرك عمان باتجاه الزرقاء، مرورًا بمناطق أبو علندا، الرقيم، جسر المرسيدس، المستندة، وإشارة الغاز، وصولًا إلى صالحية العابد، إشارة نادي السباق، ماركا، وأتوستراد عمان-الزرقاء حتى تقاطع كلية الهندسة التكنولوجية (البوليتكنك).

وتبلغ تكلفة المشروع الإجمالية 4.8 مليون دينار، وقد تم تنفيذه ضمن الخطة الشاملة التي وضعتها الوزارة لإعادة تأهيل شبكة الطرق ورفع كفاءتها في مختلف مناطق المملكة، وفقا للبيان.



إقرأ المزيد