العراق يحث ما تبقى من مسلحي "داعش" على الاستسلام
وكالة الأناضول -

بغداد/إبراهيم صالح/الأناضول-

قالت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الجمعة، ان طائراتها ألقت آلاف المنشورات على آخر معاقل تنظيم "داعش" الارهابي في البلاد، حثت فيها ما تبقى من مسلحي التنظيم على الاستسلام أو مواجهة الموت قبيل هجوم مرتقب.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن طائرات سلاح الجو، ألقت ليل الخميس/الجمعة آلاف المنشورات على قضائي القائم وراوه على الحدود مع سوريا في محافظة الانبار (غرب).

وأضافت أن المنشورات تتضمن "توجيه إنذار نهائي لعناصر داعش بالاستسلام او الموت".

واشارت إلى أن "المنشورات تحتوي ايضا على معلومات للمدنيين للابتعاد عن مواقع تنظيم داعش واتباع التعليمات التي تصدرها اذاعة مخصصة لهذا الغرض".

كما دعت المنشورات سكان القضائين إلى "نصيحة كل عراقي حمل السلاح بوجه الدولة من أبنائهم وأقاربهم بأن يرموا أسلحتهم ويلجأوا إلى أي بيت ويرفعوا على سطحه علماً أبيضاً حال دخول قوات التحرير".

وتؤشر القاء المنشورات إلى هجوم قريب ستشنه القوات العراقية لاستعادة القضائين (متجاورين)، من قبضة "داعش" واللذين يشكلان آخر منطقة تحت سيطرة التنظيم في العراق.

وعلى مدى أكثر من ثلاث سنوات من المعارك العنيفة خسر التنظيم الاراضي التي سيطر عليها في 2014 والتي تقدر بثلث مساحة العراق، خلال حملات عسكرية متعاقبة بدعم من التحالف الدولي.




إقرأ المزيد