كورونا..فنزويلا تسجل أول وفاة جرّاء الإصابة بالفيروس
وكالة الأناضول -

كاراكاس/الأناضول

سجلت فنزويلا، الخميس، أول وفاة جرّاء الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

جاء ذلك بحسب تصريحات تلفزيونية أدلى بها، مساء الخميس، ديلسي رودريغيز، نائب رئيس البلاد، تناول فيها آخر التطورات المتعلقة بانتشار الفيروس.

وأوضح المسؤول أن الشخص المتوفي يبلغ من العمر 47 عامًا، ويعاني من مرض مزمن في الصدر، مشيرًا إلى ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس في بلاده إلى 107 حالات.

ويوم 15 مارس/آذار الجاري شهدت فنزويلا التي يبلغ تعداد سكانها 32 مليون نسمة، فرض حجر صحي على 7 ولايات من بينها العاصمة كاراكاس؛ لمواجهة تفشي الفيروس، وفيما بعد تم توسيع الحجر ليشمل معظم البلاد.

وحتى منتصف ليلة الخميس/الجمعة، أصاب كورونا قرابة 530 ألف شخص حول العالم ، توفي منهم مايزيد على 23 ألفا و700، فيما تعافى أكثر من 122 ألفا.

ولا تزال إيطاليا متصدرة دول العالم من حيث عدد الوفيات بواقع 8 آلاف و215، فيما تصدرت الولايات المتحدة، من حيث عدد الإصابات، بعد ارتفاع الحصيلة، الخميس، إلى أكثر من 82 ألف مصاب.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

إقرأ المزيد