الخطوط الجوية التركية تعلق رحلاتها من وإلى نيويورك
وكالة الأناضول -

واشنطن/الأناضول

أعلنت الخطوط الجوية التركية، مساء الخميس، وقف رحلاتها بين مدينتي نيويورك وإسطنبول، في إطارالتدابير التي تتخذها الشركة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

جاء ذلك بحسب تغريدة نشرها مدير عام الشركة التركية، بلال أكشي، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأوضح المسؤول أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الساعة الـ23.59 يوم الجمعة 27 مارس/آذار الجاري(20.59 توقيت غرينتش)، مشيرًا إلى أن تعليق الرحلات مستمر حتى يوم 17 أبريل/نيسان المقبل.

وحدثت الخطوط الجوية التركية قائمة المدن الخمس التي كانت قد استثنتها من قبل من قرار تعليق رحلاتها الخارجية حتى 17 أبريل، لتشمل القائمة الجديدة واشنطن، وشيكاغو، وهونغ كونغ، وموسكو، وأديس أبابا، وكانت القائمة السابقة تضم نيويوك بدلًا من شيكاغو.

قرار التعليق الجديد الذي نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني، بخصوص القائمة الجديدة يبدأ سريانه بنفس توقيت وقف الرحلات لنيويورك.

وحتى منتصف ليلة الخميس/الجمعة، أصاب كورونا قرابة 530 ألف شخص حول العالم ، توفي منهم مايزيد على 23 ألفا و700، فيما تعافى أكثر من 122 ألفا.

ولا تزال إيطاليا متصدرة دول العالم من حيث عدد الوفيات بواقع 8 آلاف و215، تليها إسبانيا ثم الصين البؤرة التي انتشر منها الفيروس.

وتخطت الولايات المتحدة الصين بعدد الاصابات بـفيروس كورونا لتصبح في المركز الاولى عالمياً بـ 82179 إصابة حتى مساء الخميس.

وشهدت ولاية نيويورك أكبر عدد من الوفيات والمصابين بالمرض على مستوى البلاد.

وقال حاكم نيويورك آندرو كومو، الذي حذر من قبل من نقص متوقع في أسرة المستشفيات وأجهزة التنفس الصناعي، الخميس، إن عدد الوفيات في الولاية بلغ 385 حالة ارتفاعا من 285 في اليوم السابق، بينما بلغت الإصابات بالولاية 37 ألفًا و738 إصابة.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

إقرأ المزيد