1295 وفاة بكورونا في أمريكا و85 ألف إصابة
الخليج الجديد -

الجمعة 27 مارس 2020 02:17 ص

تجاوز عدد الوفيات في الولايات المتحدة، جراء فيروس "كورونا" المستجد، 1295 شخصا، حسبما ذكرت جامعة "جونز هوبكنز".

ووفق أحدث إحصاء للجامعة، ليل الخميس الجمعة، فإن عدد الإصابات تجاوز 85 ألف إصابة، ما يجعل الولايات المتحدة في المرتبة الأولى عالميا في عدد حالات الإصابة بالوباء العالمي (كوفيد-19).

وبذلك تخطت الولايات المتحدة، نظيرتها الصين، أول دولة ظهر فيها الوباء، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، والتي سجلت 81 ألف إصابة.

من جانبه، قال مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة "أنتوني فوسي"، إن قرب حلول فصل الصيف "لا يعني بالضرورة أننا سنرى نهاية لانتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)".

وأضاف: "نأمل، على الرغم من أنه قد لا يحدث، أن نرى تأثير هذا الطقس الدافئ على خفض معدل الإصابة، لكن لا يمكنك ضمان ذلك".

وأوضح كبير مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة، أنه يقول ذلك "نظرًا لأن هذا فيروس جديد تمامًا، وقد لا يعمل مثل بعض الفيروسات التنفسية الأخرى التي غالبًا ما تشاهد فيها تناقصًا، مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، ليس هناك ما يضمن أننا سنرى ذلك الآن".

وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، أعلن حالة طوارئ كبرى في نيويورك وتكساس وفلوريدا، بسبب تفشي فيروس "كورونا"، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد الوفيات بالفيروس حاجز الـ1000.

وأقر الكونجرس الأمريكي، خطة تحفيزية للاقتصاد بقيمة 2 تريليون دولار، على خلفية التفشي المتسارع للفيروس التاجي بالبلاد.

وقال "ترامب"، خلال المؤتمر الصحفي اليومي لخلية أزمة مواجهة "كورونا" إن حزمة التحفيز أمام الكونجرس هي الأكبر في تاريخ البلاد، مضيفا أنه "إذا اضطررنا للعودة إلى الكونجرس لمساعدات إضافية سوف نفعل".

وتابع: "مشكلتنا الأكبر هي نيويورك في مجال مكافحة كورونا. ينتظرنا الكثير من العمل لمكافحة هذا الوباء".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات



إقرأ المزيد