صحيفة: الحكومة الكويتية تفاوض نواب المعارضة المحكوم عليها بتركيا
الخليج الجديد -

الجمعة 11 يونيو 2021 09:01 ص

قالت صحيفة "النهار" الكويتية إن حكومة البلاد فتحت خط تفاوض، بعيدا عن مجلس الأمة، مع النواب المعارضين  المحكوم عليهم بأحكام مختلفة والموجودين في تركيا، في محاولة للوصول إلى حل لهذا الملف.

ونقلت الصحيفة عن مصادر تأكيدها "فتح أطراف حكومية بابا جديدا للتشاور بهذه القضية مع المحكومين في تركيا وبعض النواب السابقين دون تدخل نواب مجلس الأمة؛ تمهيدا للوصول إلى حل يناسب الطرفين بشأن إصدار عفو خاص بحقهم يمكنهم من العودة إلى البلاد".

وقالت المصادر إن "المفاوضات بين الطرفين بدأت، الأحد الماضي، بناء على توجيهات بحسم الموضوع من دون الاستعانة بنواب حاليين في مجلس الأمة"، مشيرة إلى أن "القناعة باتت راسخة لدى المتواجدين في تركيا أن قضيتهم اختلطت مع قضايا يرونها جانبية وتعرقل التوصل إلى حل ينهي معاناتهم".

وأشارت إلى "عدم الوصول إلى نقطة مشتركة حتى الآن"، إلا أن "الأمور تسير بالشكل الصحيح وتمضي نحو التفاهم حول الكثير من الأمور المرتبطة بإصدار العفو الخاص"، ومنها "تقديم كتاب اعتذار، وكذلك تنفيذ جزء من الأحكام الصادرة".

وأوضحت المصادر أن "الأطراف الحكومية استعانت بأشخاص لهم علاقة جيدة مع المتواجدين في تركيا، كما أنه تم التواصل مع بعض المتواجدين بالخارج عبر اتصالات مباشرة معهم ومن دون الحاجة إلى وسطاء".

وتوقعت المصادر في سياق حديثها "الوصول إلى حل نهائي للقضية يعود من خلاله المحكومون إلى البلاد، وفي الوقت نفسه يفرض احتراما للأحكام القضائية الصادرة بحقهم".

وتأتي هذه الأنباء عقب شهر من إعلان نواب حاليين عزمهم التوجه إلى إسطنبول للقاء المعارضين، وعلى رأسهم النائب السابق "مسلم البراك"، وذلك في إطار التنسيق من أجل إنهاء هذا الملف، قبل أن يتم تأجيل قرار السفر بسبب تداعيات كورونا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات



إقرأ المزيد