تداول فيديو يظهر إهانة فتاة أردنية في ليبيا وحلق شعرها
الخليج الجديد -

أظهر مقطع فيديو متداول إهانة فتاة أردنية والاعتداء عليها وحلق شعرها على يد ميليشيات موالية للقائد الليبي المتقاعد "خليفة حفتر".

وتداولت مواقع إخبارية ليبية خبرا عن تعرض فتاة أردنية للاختطاف والاغتصاب لمدة يومين خلال زيارة لأقاربها في بنغازي على يد أفراد من قوات موالية لـ"حفتر".

وتم تداول فيديو تم بثه مباشرة يظهر فيه رجل يجبر امرأة على النظر للكاميرا وهو يستخدم ماكينة حلاقة كهربائية لإزالة شعر رأسها بالكامل.

وقال رئيس منظمة ضحايا لحقوق الإنسان في ليبيا (ناصر الهواري) إنه "تم اختطاف الفتاة (عبير أحمد خليل) من قبل علي الفرجاني أحد الأذرع العسكرية في بنغازي ومعه ثلاثة أشخاص آخرين".

وأوضح "الهواري" في تسجيل مصور أن المتهمين الثلاثة قاموا بإلقاء الفتاة في أحد الشوارع، مؤكدا أنها بأمان الآن وبعيدة عنهم.

وأشار إلى أن "الفرجاني" ومجموعته بدأوا يهددون فتيات أخريات بأنهن سيلقين نفس مصير "عبير" إذا لم يمشين على طوعه.

وأكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية متابعتها للمعلومات التي وردتها بشأن الفتاة التي تعرضت للخطف والاغتصاب.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة "ضيف الله الفايز" إن الوزارة ومن خلال مركز العمليات على تواصل مستمر مع السلطات الليبية من خلال السفارة الليبية في عمّان.

وأوضح الفايز أن الوزارة على تواصل مستمر مع السلطات الليبية للوقوف على حيثيات القضية، ولتقديم الإسناد والدعم والمساعدة اللازمة للمواطنة الأردنية، كما يتم التواصل مع ذويها في المملكة لوضعهم في صورة المستجدات.

وفي إجراء أولي وفي محاولة لإرضاء السلطات الأردنية، أعلنت الأجهزة الأمنية الموالية لحفتر ببنغازي اعتقال أشخاص اختطفوا الفتاة.

وادعت الأجهزة الأمنية الموالية لحفتر في بنغازي أن من قام بعملية الاختطاف "تشكيل عصابي".

 

إقرأ المزيد