السعودية تسير أولى طلائع الجسر البحري الإغاثي للسودان
الخليج الجديد -

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الجمعة، تسيير أولى طلائع الجسر البحري الإغاثي السعودي من ميناء جدة الإسلامي، إلى ميناء بورتسودان بجمهورية السودان.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن هذه الخطوة تأتي إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، للإسهام في تخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حاليًا.

ولفتت إلى أن هذا الجسر يأتي تأكيدًا للدور الذي تضطلع به السعودية في مد يد العون للدول الشقيقة والصديقة خلال مختلف الأزمات، وتدلل على عمق العلاقات المتينة التي تربط بين البلدين.

وأشارت إلى أولى طلائع الجسر تشتمل على 50 طنًا من السلال الغذائية.

والخميس، أعلن المركز وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ11 إلى مطار بورتسودان الدولي، وتحمل على متنها 30 طناً من السلال الغذائية والمواد الطبية.

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، قد أطلق حملة شعبية لدعم الشعب السوداني، وذلك عبر منصة "ساهم"، في 8 مايو/أيار الماضي، حيث وصلت التبرعات إلى 11.5 مليون دولار، حتى عصر 2 يونيو/حزيران الجاري.

وكانت القيادة السعودية قد وجهت المركز الإغاثي بتقديم 100 مليون دولار لدعم المتضررين من القتال الدائر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، منذ منتصف أبريل الماضي.

وأسفر القتال عن مقتل المئات ونزوح أكثر من مليون شخص داخلياً، وفرار أكثر من 300 ألف شخص إلى الدول المجاورة، حسب بيانات أممية.



إقرأ المزيد