آبل تحقق بانتفاخ بطاريات المزيد من هواتف آيفون 8
أردن الإخبارية -

أردن الإخبارية- قبل نحو أسبوع برز تقريران أحدهما من اليابان والآخر من تايوان يتحدثان عن انفصال الشاشة عن جسم هاتف آيفون 8 بلس نتيجة انتفاخ البطارية، والآن ظهرت تقارير جديدة عن حالات مشابهة، الأمر الذي يشير إلى احتمال وجود مشكلة في بطارية هاتف آبل الجديد.
فقد أبلغ عملاء من هونغ كونغ والصين واليونان وكندا عن مشاكل بأجهزتهم، وكانت لديهم شكاوى مماثلة لما ظهر في الحالتين السابقتين، ورغم أن آبل لم تصدر بيانا رسميا بعد لكن كثير من المستخدمين يعتقدون أن انتفاخ البطارية هو السبب المرجح بهذه الحالة.
وكشفت حالة -أبلغ عنها المدعو كريس أوغدن في نيويورك- أن الشاشة انفصلت عن هيكل الهاتف بعدما انتفخت البطارية كثيرا، وكان هاتفه آيفون 8 بلس الفضي اللون (256 غيغابايتا) قيد الاستخدام لأسبوع قبل ظهور المشكلة.
ومثل التقارير السابقة فإن المشكلة لم ينتج عنها احتراق الهاتف، وهو أمر يهدئ من روع آبل ومستخدمي آيفون بأن سبب المشكلة ليس عيبا كارثيا في التصميم شبيه بذلك الذي تسبب باحتراق بطاريات هاتف سامسونغ غلاكسي نوت 7.
ورغم وجود عامل مشترك بين كافة القضايا السابقة، فإن حالة نيويورك كانت مميزة حيث كشف المستخدم بأنه شحن هاتفه باستخدام الشاحن اللاسلكي لآبل “بضع مرات” مما جعلها الحالة الأولى التي تواجه فيها بطارية الهاتف مشاكل أثناء شحنها لاسلكيا. ووفقا لحساب مالك الهاتف فإن متجر آبل استبدل جهازه المعطوب مباشرة دون أن يدفع أي شيء.
وحتى الآن فإن الحالتين في تايوان ونيويورك هما الوحيدتان اللتان انفلق فيهما آيفون 8 بلس بعد استخدامه، وكانت الحالة الأولى التي أبلغ عنها لامرأة من تايوان استخدمت الهاتف لخمسة أيام قبل أن تنفصل الشاشة عن الهيكل نتيجة انتفاخ البطارية.
أما التقارير الأخرى فكانت مشابهة للحالة من اليابان، حيث وصل الجهاز إلى صاحبه وكانت الشاشة منفصلة عن بقية جسم الهاتف. وقد أبلغ شخص بالصين عن مسألة مشابهة أيضا مع هاتفه آيفون 8 بلس ذي اللون الوردي الذهبي (64 غيغابايتا) وقد استبدلت آبل هاتفه على الفور، لكن لم يصدر تعليق من المتجر عن سبب تلك الحالة.
من جهتها لم تصدر آبل أي تعليق رسمي يوضح سبب حدوث المشكلة، لكنها أكدت -وفقا لمواقع تقنية متخصصة- أنها تحقق بالمسألة، في حين قال محلل بصناعة البطاريات لموقع “ذي فيرج” المعني بشؤون التقنية إنه يعتقد بأن مديري آبل في “وضع الأزمة” للتأكد من أن تلك التقارير المنفصلة لا تشير إلى مسألة أوسع.

The post آبل تحقق بانتفاخ بطاريات المزيد من هواتف آيفون 8 appeared first on أردن الإخبارية - Jordan News.



إقرأ المزيد