تحذير! طريقتين يتم بها النصب على الناس في البايبال – تجنبها الآن و حافظ على أموالك
عربي تك -

منذ إطلاق البايبال قد أصبح الطريقة التي يتعامل بها رجال الأعمال لإرسال و إستقبال الأمول عبر الأنترنت، في حين أنه يعتبر الخدمة الموثوقة بشكل كبير جدا بالنسبة للبائعين و المشترين، إلا أن هناك محتالين أو ما يطلق عنهم بـ “سكام” لا يزالون و لن يتوقفوا عن البحث عن ثغرة يمكن النصب بها على الناس و سرقة أموالهم، إليك أبرز الطرق و أهمها مع حل لتجنبها في هذه المقالة.

  • رسالة مزيفة بعنوان “إستقبال الأموال”
  • الحيلة

ممكن أنك تكون تبيع أشياء أو تعمل شيء أو تقدم شيء للأشخاص، يعني أنك تقدم خدمة ما، مثلا لديك متجر صغير لبيع المنتوجات، فعندما يريد الشخص أو “سكام” شراء شيء منك، سيقوم طلبه عبر مراسلتك، فعندها ستطلب منه أن يدفع لك و بعدها ستقوم بإرسال المنتوج له، و هنا تكمن الحيلة، فمباشرة “سكام” سيقوم بإرسال بريد مزيف مشابه للبريد الذي تقوم بإرساله البايبال لك، هذا البريد سيحتوي على رسالة تأكد بأن الشخص الذي إشترى منك المنتوج قد دفع لك بالفعل، و عندها ستقوم بإرسال المنتوج له بدون دراية بالموضوع.

  • طريقة تجنبها

إذا كنت تبيع الأشياء و المنتوجات عن طريق طرف ثالث كموقع إيباي eBay، عادة ما سترى كلمة موافقة على الدفع هناك. و بغض النظر عما إن كنت تستخدم طرف ثالث أو لا فيمكنك دائما التحقق من أنه تم الدفع عبر الدخول إلى حسابك على البايبال. غير ذلك يمكنك التأكد فقط عبر الإيميل الذي أرسل لك الرسالة، فعليه أن ينتهي بإسم الشركة.

 

  • طلب Refund
  • الحيلة

قد تبيع منتوج لشخص ما و قد يدفع لك بدون أي مشاكل، و يمكنك أن تتأكد عبر ذلك عبر دخولك إلى البايبال، لكن هناك شيء غريب فقط، و هو أن الشخص الذي إشترى المنتوج يرسل لك أكثر مما يستحق المنتوج، المشتري يعتبر أن ذلك قد حدث عن طريق الخطأ ثم يعتذر منك و يطلب منك إرجاع المال الإضافي، مباشرة أنت تقوم بإرجاع المال الإضافي، و هنا تكمن الحيلة، بحث أن الشخص قد إشترى منك المنتوج عبر حساب مسروق، و عندما سيكشف الأمر سيتم إسترجاع كافة الأمول المرسلة منه، و بالتالي سيكون الشخص قد حصل على منتوج بدون أن يدفع لك.

  • طريقة تجنبها

لتجنب هذه الحيلة عليك بأخد الحيطة، فإذا قمت ببيع منتوج ما و توصلت بمبلغ كبير على مبلغ المنتوج، لا تقم بإرسال المنتوج إلى ذلك الشخص و قم بإسترجاع المال كله له، هذه هي الطريقة الوحيدة لحل هذا المشكل.

على الرغم من أن البايبال هو الأكثر ثقة للدفع على الأنترنت، فهناك طرق يتم بها النصب، على الأقل أنت تعرف الآن طريقتين يعملون بها الـ “سكام” لخداع الناس، حتى أنك تعرف كيفية تجنبها، فحاول البحث في الموضوع لمزيد من التفاصيل.

هذا الموضوع تحذير! طريقتين يتم بها النصب على الناس في البايبال – تجنبها الآن و حافظ على أموالك تم نشره اولا هنا عربي تك.



إقرأ المزيد