أفضل 7 تطبيقات GPS وتطبيقات التنقل للأندرويد!
عربي تك -

عندما نفكر في تطبيق التنقل  Navigation App، فأول ما يتبادر إلى أذهاننا عادةً هو خرائط Google، فهو التطبيق الذي يوصي به معظم الناس، فلقد كانت Google على رأس قائمة تطبيقات التنقل خاصةً على مدار العامين الماضيين، ومع ذلك، فهناك الكثير من الخيارات المختلفة إذا لم تنقر على Google Maps، وفي هذه القائمة، سنطلع على أفضل تطبيقات GPS وخيارات تطبيقات التنقل لنظام Android!

BackCountry Navigator هو تطبيق التنقل الممتاز للمتنزهين، فهو تطبيق مكلف جدًا ولكنه يقدم لك عدد من الخرائط الطوبوغرافية غير المتصلة بالإنترنت، إنه مثالي للأماكن التي لا تتواجد فيها خدمات الإنترنت، كما يوجد به بعض الميزات الممتعة أيضًا، حيث يمكنك إضافة المواقع والعلامات المفضلة على الخريطة، وعرض أنواع مختلفة من المسارات، وغيرها المزيد، كما أنه لديه أيضا عدد قليل من الخيارات، ولكن يمنحك شراء التطبيق استخدامًا غير محدود وبدون إعلانات للتطبيق، إنه تطبيق قوي، ولكن تأكد من تجربته قبل شرائه فهو مكلف الى حد ما.

أفضل ثلاثة تطبيقات الخرائط و الملاحة للأندرود تشتغل من دون الحاجة الى الأنترنت – GPS !

يعد HERE WeGo واحدًا من المنافسين الجادين القلائل لخرائط Google في مساحة تطبيق التنقل، فهو يتميز بواجهة بسيطة وأنيقة مع خيارات الخرائط في جميع أنحاء العالم، كما يمكنك تنزيل الخرائط للاستخدام في وضع عدم الاتصال في منطقتك، كما أنه يساعدك في المناطق ذات الاتصال المُتقطع بالإنترنت، كما يعرض لك معلومات عن حركة المرور، وخرائط النقل العام، ويمكنك تخصيصها عن طريق حفظ الأماكن للحصول على اتجاهات سريعة لاحقًا، وكل هذه الميزات مجانية الاستخدام.

MapFactor هو واحد من خيارات تطبيقات التنقل الرئيسية، ويشتمل على خدمات التنقل وميزات الـ GPS، كما أنه يستخدم OpenStreetMap، وهذا يعني أنه يمكنك الحصول على خرائط مجانية غير متصلة بالإنترنت يتم تحديثها شهريًا إذا كنت تريد ذلك، فضلًا عن أنه يوجد به خيارات خريطة إضافية أيضًا، لكنها قد تكلفك المال.

وتشتمل بعض الميزات الأخرى به على الاتجاهات الصوتية والتوجيه عبر الحدود والأوضاع ثنائية وثلاثية الأبعاد وموضوعات اليوم والليل وغيرها المزيد، كما يحتوي تطبيق GPS هذا أيضًا على دعم للعشرات من البلدان حول العالم.

Sygic تطبيق الـ GPS الافضل بأحدث اصدار متكامل

خضعت MapQuest للعديد من عمليات إعادة التصميم على مر السنين، ومع ذلك، فهي نفس الخدمة المتينة التي عرفنا عنها منذ الأيام الأولى لإصدارها، وهي تستخدم التوجيهات المعيارية الدورية، وهناك أيضًا ميزات أخرى بها مثل تحديثات حركة المرور المباشرة، وتوجيهات إعادة التوجيه استنادًا إلى حركة المرور، وخدمة لإيجاد أرخص بنزين للسيارات، كما يمكنك حتى استخدامه للاتصال بشاحنة سحب إذا تعطلت سيارتك.

تعد كل من خرائط Google و Waze تطبيقات GPS ممتازة، وهم أيضا على حد سواء تابعين لجوجل، حيث تُعتبر Google Maps نوع من عصا القياس لتطبيقات التنقل، حيثُ أنها لديها الكثير من المواقع، والتعليقات، والاتجاهات، والتصوير على مستوى الشارع لمعظم المواقع، بالإضافة إلى ذلك، فإنها تحتوي على ميزة إمكانية الوصول ويمكنك تنزيل الخرائط للاستخدام في وضع عدم الاتصال.

Sygic GPS Navigation & Maps احدث اصدار كامل + خرائط الدول العربية

أما تطبيق Waze فهو تطبيق أكثر بساطة، فهو رائع للاتجاهات، خاصة في رحلات الطريق أو التنقلات اليومية، كما أنه يستخدم بيانات المستخدم لإظهار أشياء مثل الاختناقات المرورية، ومواقع الشرطة، وغيرها من المعلومات المفيدة.

Maps.me هو تطبيق آخر مجاني للتنقل، فهو يتميز بخرائط غير متصلة بالإنترنت، وخرائط محدثة عبر OpenStreetMap، كما يوجد به أيضًا مواقع لوضع الإشارات المرجعية، والبحث في وضع عدم الاتصال، وبيانات حركة المرور، والدعم في جميع أنحاء العالم، إنه تطبيق قريب في المنافسة مع تطبيق Google Maps، كما انه تطبيق مجاني تماما مع عدم وجود مشتريات داخل التطبيق، كما يوجد به بعض الإعلانات.

OsmAnd هو نوع مختلف من تطبيقات التنقل، حيث يلبي حاجات الأشخاص الذين يريدون الخرائط غير المتصلة بالإنترنت، حيث يمكنك تحميل حفنة منهم، كما يحتوي الإصدار المجاني من التطبيق على حد أقصى لتنزيل الخرائط، ولكن يمكنك شراء المزيد من التنزيلات من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق، وتتضمن بعض الميزات الأخرى به إمكانية التنقل خطوة بخطوة، والبحث في وضع عدم الاتصال، وخرائط لأشياء أخرى غير القيادة، وغيرها المزيد.

أفضل 7 تطبيقات GPS وتطبيقات التنقل للأندرويد!



إقرأ المزيد