147 مخالفة بمسلسلات مصر خلال الأسبوع الثاني من رمضان
عربي ٢١ -

رصدت لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر (حكومي) 147 ملاحظة لـ 25 مسلسلا شملت ألفاظا متدنية، ومشاهد عنف غير مبرر، ومشاهد للتدخين، وشرب خمر، وإيحاءات جنسية، ومشاهد تتضمن إهانة للمرأة والتحريض على استخدام العنف ضدها.

جاء ذلك في تقرير اللجنة الثاني، والذي أصدرته الأحد، بخصوص الملاحظات والمخالفات المنسوبة للأعمال المعروضة في الأسبوع الثاني لشهر رمضان.

وقالت اللجنة، في بيان رسمي لها الأحد، إن الألفاظ السوقية والمتدنية والمبتذلة احتلت أعلى معايير المخالفات بوقع 76 ملاحظة، ثم يليها مشاهد التدخين بواقع 28 ملاحظة، ثم مشاهد شرب الخمر 15 ملاحظة، وتساوت مشاهد العنف مع مشاهد المخدرات بـ 8 ملاحظات لكل منهما، واحتلت مخالفات كود الطفل بـ 5 مشاهد، وتشويه صورة المرأة 3 مشاهد، ومشهد للتهكم والسخرية.

اقرأ أيضا: علاء مبارك يشيد بـ"البرنس" ويتجاهل محمد رمضان

وبحسب التقرير، أيضا خلت المسلسلات في الأسبوع الثاني من أية مشاهد تخالف معايير "تمجيد الجريمة، ومراعاة الهوية المصرية والعربية، والحض على الكراهية، والسب والقذف".

وأشارت اللجنة إلى الانخفاض الكبير في حجم المشاهد التي اشتملت ألفاظا متدنيا وإيحاءات وتدخين، مقارنة بالأسبوع الأول الذي تم رصد 219 ملاحظه خلاله.

وفي المقابل، خلت 6 مسلسلات أخرى من أي ملاحظات وهي "سكر زيادة"، و"فلانتينو"، و"الاختيار"، و"حب عمري"، و"القمر آخر الدنيا"، و"ليالينا 80"، بعدما كانت في الأسبوع الأول 4 مسلسلات فقط.



إقرأ المزيد