أفلام عليك مشاهدتها إذا كنت تحب مسلسل "صراع العروش"
عربي ٢١ -

نشر موقع "إنسايدر" الأمريكي تقريرا استعرض فيه مجموعة من الأفلام التي تندرج ضمن فئة الفانتازيا الملحمية على غرار مسلسل "صراع العروش".

وفي تقريره الذي ترجمته "عربي21"، قال الموقع إنه بالاستناد إلى سلسلة الكتب الأكثر مبيعا لجورج مارتن، يعد "صراع العروش" من أبرز الأعمال الرائدة "لهوم بوكس أوفيس" التي نالت إعجاب المشاهدين. وبعد انتهاء مواسم عرض المسلسل، باتت الجماهير متعطشة لمشاهدة المزيد من الأعمال الفنية التي تشبه "صراع العروش". فيما يلي أبرز الأفلام التي تندرج ضمن هذه الفئة.

فيلم "الملك" (2019)

أفاد الموقع أن الفيلم مستوحى من عدة مسرحيات من تأليف وليام شكسبير. تدور أحداثه حول الملك هنري الخامس الذي تولى العرش بعد وفاة والده وخوضه معارك الحرب والخيانة. كما أن أحداث المؤامرات السياسية المحيطة بالملوك والحكم تذكّر المشاهد بأحداث "صراع العروش".

"قصة فارس" (2001)


 تألق الراحل العظيم هيث ليدجر في فيلم "حكاية فارس" من إخراج براين هيلغلاند سنة 2001، حيث لعب دور الفارس ويليام تاتشر. ويسلط الفيلم الضوء على منافسات الفرسان ونجاح الفارس في مختلف البطولات. كما يأخذك هذا الفيلم إلى عالم العصور الوسطى وأجوائه.

"مونتي بايثون والكأس المقدسة" (1975)

إذا كنت بحاجة إلى أخذ استراحة من متابعة الحماس والدراما في "صراع العروش" ولكنك ترغب في البقاء منغمسا في أجواء العصور الوسطى، عليك بمتابعة "مونتي بايثون والكأس المقدسة". يتناول الفيلم بأسلوب ساخر جدا قصة أحد أهم الأيقونات في الميثولوجيا البريطانية وهو الملك آرثر وفرسان المائدة المستديرة الذين عزموا البحث مع ملكهم عن الكأس المقدسة.

"إكسكاليبر" (1981)

يروي الفيلم أسطورة الأمير آرثر والمائدة المستديرة والسيف الشهير الذي يطلق عليه إسم إكسكاليبر. ويطرح الفيلم سلسلة من المعارك الممتازة جسدها ثلة من أبرز الممثلين الموهوبين، ويقدم هذا الفيلم كل ما يمكن أن يرغب معجب "صراع العروش" في مشاهدته.

أورلاندو بلوم يتألق في "مملكة السماء" (2005)

في هذه الدراما التاريخية، يلعب أورلاندو بلوم دور باليان، وهو حداد، اتجه إلى القدس مع والده. وسرعان ما شارك في معركة شديدة بين مجموعتين دينيتين. هذه التيارات الدينية تشبه إلى حد ما كيفية توظيف "صراع العروش" لمعتقدات الشخصيات حول الآلهات القديمة والجديدة لتطوير احداث معينة.

سلسلة أفلام "سيد الخواتم" (2001-2003)


على غرار "صراع العروش"، تعد ثلاثية "سيد الخواتم" من بين سلسلة روايات الفنتازيا الأكثر مبيعا. وتدور أحداث فيلم "سيد الخواتم" في ميدل إيرث، حيث يسعى الهوبيت المدعوّ فرودو باجينز وأصدقاءه لتدمير الخاتم النادر.

فيلم الفنتازيا "دراغنزبلاير"

يروي فيلم "دراغنزبلاير" حكاية ساحر مبتدئ يدعى غايلن بينما يسافر لمواجهة التنين الرهيب الذي ينشر الرعب في أرض أورلاند. واندرج الفيلم ضمن قائمة أفضل أفلام الفانتازيا لجورج مارتن في موقع "ذا ديلي بيست".

فيلم "الأميرة العروس" (1987)

"الأميرة العروس" هو فيلم للمخرج روب رينر، مبني على رواية ويليام غولدمان التي تحمل نفس العنوان، وهو المفضل لدى محبي هذه الفئة من الأفلام. وتدور القصة حول مزارع شاب وسيم يدعى ويسلي يسافر مع مجموعة من الرفاق المتقاعدين للعثور على حبه الحقيقي، الأميرة باتركوب.

"طروادة" (2004)

أكد الموقع على إعجاب جمهور "صراع العروش" بالفيلم الدرامي الملحمي "طروادة" بفضل موقعه التاريخي ومشاهد المعارك المبهرجة. الفيلم مستوحى من قصيدة هوميروس الملحمية "الإلياذة"، التي تقدم العديد من المعارك السياسية والمادية، والدراما العائلية، والرومانسية.

فيلم "ستاردست" (2007)

يروي الفيلم قصة حب ومغامرات مبنية على رواية مصورة من قبل نيل جايمان.

في الفيلم، يذهب شاب في رحلة لجمع الأشهب ليقدمها لحبيبته، فيواجه المخاطر ويلتقي بشخصيات غريبة الأطوار. باختصار، يكشف الفيلم عن مغامرة الحب، ومعارك من أجل السلطة، والمخلوقات الغريبة التي سيستمتع بها عشاق "صراع العروش" بالتأكيد.



إقرأ المزيد