قرار بالحجز على أموال محمد رمضان.. والأخير يعلق (فيديو)
عربي ٢١ -

قال الفنان المصري محمد رمضان، إن مصرفه أبلغه بقرار التحفظ على أمواله، بسبب القضية المرفوعة ضده لصالح طيار مصري توفي الشهر الماضي.

وقال محمد رمضان، في مقطع فيديو، نشره عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي: "صحيت النهاردة من النوم على تليفون من البنك قال لي إن الدولة تحفظت على فلوسك، قولت له أنا وفلوسي وبيوتي ولحم كتافي ملك بلدي وأهل بلدي ايه المشكلة يعني".

وأضاف رمضان أن موظف البنك: "قال لي أنا قولت أبلغك عشان متتحطش في موقف محرج أو تشتري بالفيزا ممكن متلاقيش فلوس. فقولت له الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد ما بيحطوا في البنك قد ما بيسيبوا في بيوتهم.. مستورة"، مختتمًا الفيديو بقوله: "صباح الخير يا مصر".

وأشار مصدر مصرفي مسؤول إن التحفظ على أموال رمضان جاء بحكم قضائي بالحجز على 6 ملايين جنيه من أموال رمضان في قضية الطيار أشرف أبو اليسر. وأضاف المصدر أن أسرة الطيار حصلت على صيغة تنفيذية من المحكمة الاقتصادية بشأن تنفيذ الحكم.

من جهته، أصدر البنك التجاري الدولي-مصر (CIB)، بيانًا، قال فيه: "بالإشارة إلى ما ورد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتزاما بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظمة للعمل المصرفي، بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته، يود البنك التجاري الدولي التنويه على أنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونا بالحجز على أرصدة العملاء، فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك".

وأكد بنك CIB أن "لا يتم الحجز على حساب عميل أو منعه من التصرف فيه إلا بأمر أو حكم قضائي من جهة قضائية".



إقرأ المزيد