5 تطبيقات مهمة لتقوية ذاكرتك بطريقة علمية
عربي تك -

تطبيقات مهمة لتقوية ذاكرتك ، في مرحلة أو أخرى، ندرك جميعًا أن لدينا جسدًا واحدًا فقط، ويجب أن يدوم طوال حياتنا. أثناء التوجه إلى صالة الألعاب الرياضية سيساعدك ذلك على البقاء في حالة بدنية جيدة، فإن رعاية عقلك وتحسين ذاكرتك هو أمر مختلفة تمامًا. ولا يحتاج منك إلى رفع أثقال أو ما شابه. تطبيقات تدريب الدماغ هي الطريقة المثلى لتمرين عقلك وقد ثبت أنها تساعد في تحسين القدرة المعرفية. فيما يلي بعض من أفضل تطبيقات ألعاب الذاكرة وتطبيقات تدريب الدماغ التي تم تصميمها خصيصًا للمساعدة في تحسين الوظيفة المعرفية اليومية والتفكير المعرفي.

5 تطبيقات مهمة لتقوية ذاكرتك بطريقة علمية

هذه القائمة من التطبيقات تعمل مع هواتف الأندرويد والآيفون. حيث أن الفائدة التي ستعود على دماغك ستكون كبيرة جدًا. كما وأن طريقة تمرين الذاكرة التي توفره هذه التطبيقات تختلف من تطبيق لآخر.

1- تطبيق Train Your Brain

Train Your Brain هو تطبيق تدريب ذهني مميز وممتع، ويهدف إلى تحسين الذاكرة، والتفكير، والانتباه، والتنسيق بين الأشياء، والمهارات البصرية المكانية. يحتوي على واجهة بسيطة وبديهية تجعله شائعًا لدى كبار السن الذين قد يعانون من مشاكل أكثر تعقيدًا. تحتوي كل لعبة تدريب ذهني داخل التطبيق على مستويات متعددة، مما يسمح للمستخدمين بالتدرب على مهاراتهم وتحسينها تدريجيًا. قد تبدو بعض الألعاب بسيطة للغاية للمستخدمين الأكثر تقدمًا، ولكن بالنسبة للبالغين المصابين بالخرف أو الأفراد الجدد في أنشطة تدريب الدماغ؛ فإنه يوفر نقطة انطلاق يمكن الوصول إليها مع التدريب.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

2- تطبيق Lumosity

يعتبر تطبيق Lumosity هو أحد أكثر تطبيقات تدريب الدماغ شيوعًا على كل من هواتف Android و iOS، مع أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم. بعد إجراء اختبار Fit قصير، والذي تم تصميمه لحساب النتيجة الأساسية في ثلاث ألعاب معرفية، ستتمكن من معرفة مكانك بين المستخدمين الآخرين ضمن فئتك العمرية. يوفر الإصدار المجاني من تطبيق Lumosity إمكانية الوصول إلى عدد قليل من ألعاب تدريب الدماغ كل يوم ويتيح لك رؤية درجة LPI الشخصية (مؤشر أداء Lumosity). للوصول إلى أكثر من 50 لعبة تدريب ذهني ورؤى تفصيلية وأدوات لتتبع تدريبك، ستحتاج إلى الترقية إلى الخطة المميزة. بينما يستحق الإصدار المجاني من Lumosity المحاولة، لتحقيق أقصى استفادة من التطبيق، فإنك تضطر إلى الترقية عن طريق دفع اشتراك سنوي لمرة واحدة.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

3- تطبيق Brain Games

يمكنك تنزيل هذا التطبيق والانتقال مباشرة إلى التدريب دون تسجيل أو إنشاء حساب. من شاشتك الرئيسية، ستتمتع بإمكانية الوصول إلى تمرين يومي لتدريب الدماغ، والذي يشجعك على إكمال ثلاث مهام يوميًا لمدة 30 يومًا. لتحسين مهاراتك وقدراتك المعرفية، يتيح لك قسم الوظائف تدريب دماغك بتركيز عالي من خلال مستويات التحدي المتزايدة. بالنسبة لأولئك الذين يحبون اللعب ضد مستخدمين آخرين. فإن لدى Brain Games أيضًا قسمًا للمنافسة يسمح لك بالتنافس مع مدربي العقل الآخرين وتسجيل أرقام قياسية جديدة لنفسك. بشكل عام، من خلال كونها مدعومة بالإعلانات، يمكن أن توفر Brain Games لمستخدميها وصولاً مجانيًا إلى العديد من الألعاب ومجموعة أكثر شمولاً من الميزات من بعض التطبيقات المدفوعة الأخرى في هذه القائمة.

تحميل التطبيق للأندرويد

4- تطبيق Peak

تم تصميم تطبيق Peak ليكون بمثابة صالة ألعاب رياضية متنقلة لعقلك. يتمحور التطبيق حول خطة تدريب Peak الخاصة بك، والتي تم تصميمها لمساعدتك على تحسين درجة الذكاء الخاصة بك. للمساعدة في الحفاظ على تحفيزك لتدريب عقلك كل يوم، تشجعك Peak على إعداد تذكيرات يومية يمكن تخصيصها لإعلامك بأن الوقت قد حان لتدريب عقلك في وقت محدد كل يوم. مثل معظم تطبيقات تدريب الدماغ الأخرى، يتطلب تطبيق Peak اشتراكًا مدفوع الأجر للوصول إلى إمكاناتها الكاملة. ولكن لا يزال بإمكان المستخدمين المجانيين الوصول إلى إصدار محدود من التطبيق. بما في ذلك تمرين يومي قصير وبيانات الأداء الأساسية.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

5- تطبيق Clockwork Brain Training

في حين أن العديد من التطبيقات الأخرى في هذه القائمة لها طابع سريري تقريبًا. فإن تطبيق Clockwork Brain Training مختلف تمامًا. يتأثر شكلها المميز والمرسوم يدويًا بفن Steampunk الفيكتوري وفن المايا، مما يجعلها تبرز من بين الكثير من التطبيقات الأخرى. عند تشغيل التطبيق، ستقابل Sprocket، وهو روبوت ودود يهدف إلى إرشادك خلال رحلة تدريب عقلك. نظرًا لتصميمه المتميز وألعاب الألغاز المصممة بخبرة وميزات ممتعة إضافية، فإن تطبيق Clockwork Brain Training مثالي للأشخاص الذين لا يريدون أن يشعروا بأنهم يدربون عقولهم.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

Advertisements



إقرأ المزيد