10 مفاجآت مهمة تم الإعلان عنها في مؤتمر آبل WWDC 2021
عربي تك -

في مؤتمر آبل WWDC 2021، كشفت Apple عن أحدث إصدارات أنظمة التشغيل الخاصة بها لأجهزة iPhone و iPad و Apple Watch و Mac. في حال فاتتك إعلانات Live Keynote، إليك ملخص لأهم الإعلانات الصادرة عن هذا المؤتمر السنوي WWDC 2021. ففي هذا الموضوع سنقدم لكم ملخص لما جاء في هذا المؤتمر من خلال استعراض أهم 10 مفاجآت تم الإعلان عنها في هذا المؤتمر السنوي المهم من آبل.

10 مفاجآت مهمة تم الإعلان عنها في مؤتمر آبل WWDC 2021

هناك الكثير ممن تابعوا هذا المؤتمر، ولكن نجد أن البعض منكم قد فاته حضوره ويرغب في معرفة ماهية مؤتمر آبل. ولكن لا عليك عزيزي المتابع، فهذا الموضوع سيشمل لك لُبَّ المؤتمر إن صح القول.

1- مفاجأة FaceTime

كان هذا أحد أكثر الإعلانات إثارة للدهشة في أول 15 دقيقة من الكلمة الرئيسية. تخطط Apple لجلب خدمة FaceTime إلى نظامي التشغيل Windows و Android. نعم ، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح! ومع ذلك، هناك مشكلة. إذا كان لدى أصدقائك جهاز iPhone وكان لديك جهاز Android أو Windows، فيمكن لتطبيق FaceTime من ربطكم مع بعضكما البعض باستخدام روابط FaceTime وليس التطبيق الرسمي. في وقت سابق، كانت خدمة مكالمات الفيديو هذه متاحة فقط على أجهزة iOS و Mac. دعونا نأمل أن يتم طرح رسائل iMessages على نظام الـ Android العام المقبل.

2- استخدام Siri بدون نت

على عكس مساعد Google، لم يعمل Siri حتى الآن بدون اتصال بالإنترنت. كان الأمر مزعجًا لأن طلب أشياء صغيرة مثل ضبط المنبه أو فتح تطبيق يتطلب اتصالاً نشطًا بالإنترنت. مع أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 15، سيتمكن Siri الآن من التعامل مع مجموعة متنوعة من الأوامر دون الاتصال بالشبكة. يمكنك استخدام أوامر مثل “إعداد مؤقت” و “فتح صور Google” وما إلى ذلك بدون الإنترنت. والأهم من ذلك، أن Siri يعالج جميع أوامرك على الجهاز بدون مشاكل. لذلك، سيتم تخزين كل ما تتحدث إليه إلى Siri على جهازك، بخلاف مساعد Google.

3- خدمة Apple VPN الجديدة

إعلان جديد آخر في مؤتمر WWDC 2021 كان Private Relay، أو Apple VPN كما أطلق عليه بعض الناس. عند التصفح باستخدام Safari، ستقوم Apple بتشفير جميع بياناتك وتمريرها إلى خادمين مختلفين. سيقوم الخادم الأول بتعيين عنوان IP الخاص بمنطقتك المحلية المجاورة. سيقوم الخادم الثاني بفك تشفير عنوان موقع الويب الذي تريد زيارته وإعادة توجيه طلبك. بهذه الطريقة، تظل بيانات التصفح الخاصة بك مجهولة. ليس من الواضح حتى الآن ولكن من الآمن افتراض أن Private Relay لن يسمح لك بتجاوز القيود الجغرافية ومشاهدة المحتوى المحظور على Netflix. وبالتالي، ستظل بحاجة إلى شبكة ظاهرية خاصة عادية.

تتوفر خدمة Private Relay لمستخدمي Apple One فقط. في حالة عدم معرفتك، يوفر Apple One جميع خدمات Apple مثل Apple TV و Apple Music و 50 غيغابايت على iCloud بدءًا من 14.95 دولارًا في الشهر.

4- اختصارات Siri  لمستخدمي أجهزة Mac

أكبر ميزة في macOS Monterey هي اختصارات Siri. إنه مدمج بالفعل بإحكام مع iOS على iPhone. والآن، تطبيق Shortcuts الجديد لنظام التشغيل Mac، يمكنك من مشاهدة معرض للاختصارات الشائعة التي أنشأها مستخدمون آخرون على Mac. يمكنك أيضًا إنشاء اختصارات مخصصة مثل تشغيل تطبيق أو إرسال رسالة إلى iPhone إذا انخفضت بطارية Mac إلى 20٪. هذا مثل فتح صندوق Pandora. هناك الكثير من اختصارات Siri التي يمكنها أتمتة الكثير من الأشياء.

5- إتاحة خدمة AirPlay لأجهزة ماك

كان التحديث الآخر الصغير والمفيد هو القدرة على استخدام Macbook أو iMac كأجهزة مستهدفة لـ AirPlay. في وقت سابق، كان بإمكانك فقط عكس جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو شاشة iPhone على Apple TV أو أجهزة التلفزيون التي تدعم AirPlay. لذلك، يمكنك فقط التقاط جهاز iPhone وعكس صورة أو مقطع فيديو على شاشة MacBook. سيتيح لك ذلك استخدام شاشة MacBook ومكبرات الصوت لمشاهدة الأفلام أو الأغاني. لنفترض أن لديك تجمعًا عائليًا وتريد أن تعرض لهم صورًا أو مقاطع فيديو من iPhone. من الأفضل عرضها على جهاز MacBook بشاشة أكبر ومكبرات صوت أعلى.

6- ميزة Universal Control

كان الإعلان المفضل بالنسبة لي في مؤتمر آبل WWDC 2021 هو ميزة Universal Control. حيث باستخدامه، يمكنك استخدام لوحة مفاتيح Mac ومؤشرها للعمل على iPad. سيتيح لك ذلك القيام بأشياء مثل سحب الملفات وإفلاتها بين الجهازين أو استخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول لاستخدام عمليات بحث Spotlight على الجهاز اللوحي. على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح حتى الآن الجهاز الذي سيدعم هذه الميزة، ولا التكنولوجيا المستخدمة لربط الاثنين. ولكن يبدو أن MacBook سيكتشف جهاز iPad عندما يظل قريبًا منه تلقائيًا.

7- ميزة نسخ النص من الصورة مباشرة Live Text

ستحتوي الكاميرا الموجودة في تطبيق iOS الخاص بك على ميزة نمط Google Lens المدمجة والتي تسمى Live Text. الآن، يمكنك الإشارة إلى ورقة أو لوحة ومسح النص ضوئيًا ونسخ الرقم وتحديد الكائنات في تلك الصورة. إنه أكثر من مجرد التعرف الضوئي على الحروف المدمج في الكاميرا الخاصة بك، ويأتي مع ميزات إضافية مثل النسخ واللصق أو البحث على الويب أو طلب الرقم.

8- ابحث عن AirPods الخاصة بي

يوجد إعلان مهم لمستخدمي AirPods. ستحصل AirPods على المزيد من قدرات Find My، بما في ذلك عرض قريب يشبه AirTag يخبرك بمدى بُعد سماعاتك عنك. سيتمكن مستخدمي سماعات AirPods Pro و Max أيضًا من الوصول إلى شبكة Find My، والاتصال بأجهزة Apple الخاصة بأشخاص آخرين لعرض مواقعهم. لاحظ أن هذا سيعمل فقط مع AirPods Pro و Max وليس AirPods الأصلية.

9- تطوير تطبيقات iPad ورفعها للمتجر مباشرة من الجهاز نفسه

إذا كنت مطورًا أو تخطط للدخول في تطوير iOS، فهذا يناسبك. لا يمكنك الآن كتابة التعليمات البرمجية على iPad فحسب، بل يمكنك أيضًا إرسال التطبيقات إلى App Store للمراجعة. ستدعم أجهزة iPad بيئة تطوير متكاملة تدعى Swift Playgrounds من أجل التطوير.

10- إمكانية تثبيت الإضافات على متصفح Safari في هواتف الآيفون

يحتوي متصفح Safari على ملحقات على نسخة أجهزة Mac ولحد هذه اللحظة، لكن هذه الميزة وصلت وأخيرًا إلى أجهزة الـ iPhone. حتى الآن، لم تهتم معظم المتصفحات بالملحقات على iPhone ولكن مع فتح مربع Pandora، سنرى الكثير من الحركة المهمة في هذا المجال أو القطاع بالتحديد.

Advertisements



إقرأ المزيد