(آداب اليرموك) تستعد لعقد مؤتمر النقد الدولي.. غداً
الرأي -
يرعى رئيس جامعة اليرموك د.إسلام مساد، مؤتمر النقد الدولي الثامن عشر، الذي ينظمه قسم اللغة العربية وآدابها في كلية الآداب، تحت عنوان «قراءات في المنجز من الدراسات الأدبية والنقدية واللغوية في القرن الحادي والعشرين» وذلك في الفترة ٢٦- ٢٨ تموز الجاري.

وقال عميد كلية الآداب، رئيس المؤتمر د.موسى ربابعة، إن المؤتمر يأتي في سياق اهتمام الجامعة بمتابعة المستجدات الثقافية والعلمية، في سبيل تقديم الخدمة المعرفية، وممارسة دورها التنويري عن طريق إقامة مؤتمراتها العلمية في المجالات المختلفة.

وأضاف أن المؤتمر سيتناول العديد من المحاور، أبرزها: قراءة في الدراسات العربية المعاصرة للتراث العربي، وقراءات في الدراسات الاستشراقية المعاصرة للتراث العربي، وقراءات في الدراسات العربية المعاصرة للمنتج المعاصر.

في السياق نفسه، أشار رئيس قسم اللغة العربية وآدابها، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر د.مصطفى حيادرة، إلى مشاركة حوالي 70 باحثا من عدد من الجامعات العربية في العراق والبحرين وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة والسعودية وفلسطين ومصر والجزائر والمغرب، إضافة إلى باحثين من الجامعات الأردنية.

ولفت إلى أن الأوراق التي قدمت للمؤتمر تم تحكيمها علميا، واشترط فيها أن تعالج أحد محاوره الرئيسية أو الفرعية، وأن يكون البحث أصيلاً محققًا لشروط المنهجيّة العلميّة، وألا يكون قد سبق نشره بأي وسيلة نشر أو تقديمه إلى مجلة أو مؤسسة أو مؤتمر آخر.



إقرأ المزيد