10 هدايا لزوجتك الحامل لن تكلفك مليمًا
انا حامل -
10 هدايا لزوجتك الحامل لن تكلفك مليمًا مشاهدة 11

أخبر صديق

Print Friendly


 
أكثر ما تحتاج إليه زوجتك الحامل هو تخفيف متاعبها ومشاركتها فيها، هذه هي الهدية الحقيقية التي ستسعدها، و المساج أو التدليك سيساعدها كثيرًا، فالدراسات تشير إلى أن المساج والتدليك في أثناء الحمل بإمكانه تقليل التوتر، وتخفيف أعراض الاكتئاب، وتخفيف آلام العضلات والمفاصل، وتحسين نتائج الولادة وتحسين صحة المولود.
 
عندما تدلّك زوجتك الحامل ستقدم لها 10 هدايا:
 
1. تنظيم الهرمونات:
أظهرت الدراسات التي أُجرِيَت في السنوات العشر الماضية أن جلسات التدليك للحامل تعدّل بشكل ملحوظ مستوى الهرمونات المرتبطة بالتوتر والاسترخاء، مما يؤدِّي إلى تحسين المزاج وتحسين صحَّة القلب والأوعية.
 
ووُجد أن النساء اللاتي تلقين علاجا بالتدليك مرتين أسبوعيًّا لمدة خمسة أسابيع فقط، انخفضت لديهن مستويات هرمونات التوتر (مثل النور إبينيفرين والكورتيسول)، وارتفعت لديهن مستويات الدوبامين والسيروتونين (ينخفض مستواهما مع الاكتئاب).
 
تلك التغيرات الهرمونية تقلل أيضًا مضاعفات الولادة وحدوثَ مضاعفات عند المولود، مثل نقص الوزن. ولفوائد التدليك العلاجي في أثناء الحمل لصحة الأم والجنين دليل قوي.
 
2. تخفيف التورُّم:
تورُّم المفاصل في أثناء الحمل يسبِّبه عادةً انخفاض الدورة الدموية والضغط الزائد على الأوعية الدموية الرئيسية نتيجة لثقل الرحم. يساعد التدليك على تحفيز الأنسجة لتقليل تجمُّع السوائل في المفاصل المتورمة، هذا أيضًا يساعد على التخلُّص من فضلات الأنسجة المحمولة على الجهاز الليمفاوي.
 
3. تحسُّن ألم الأعصاب:
يصاب عديد من النساء الحوامل بألم العصب الوركي (عرق النَّسا) في أواخر الحمل، إذ تضغط الرحم على عضلات الحوض وأسفل الظهر، ويمتد الضغط ليصل إلى عضلات الساقين والفخذين ويصيبها بالتورُّم، ويصل كذلك إلى الأعصاب المحيطة.
 

يساعد العلاج بالتدليك على تخفيف التهاب الأعصاب عن طريق إزالة توتُّر العضلات، وقد وجد كثير من النساء تحسُّنًا ملحوظًا في ألم العصب الوركي في أثناء الحمل مع التدليك.
 

فوائد محتمَلة أخرى للتدليك في أثناء الحمل:
4. تخفيف آلام الظهر.
5. تخفيف آلام المفاصل.
6. تحسُّن الدورة الدموية.
7. تخفيف توتُّر العضلات والصداع.
8. تَحَسُّن وصول الأكسيجين إلى الأنسجة والعضلات.
9. تحسُّن النوم.
10. تحسُّن الحالة المزاجية.
 
المصدر

أخبر صديق

Print Friendly
مقالات ذات صلة
تعرفى أكثر على الكاتب ندا أحمد محررة في موقع أنا حامل، زوجة وأم، حاصلة على ماجيستير الصيدلة، تعمل بالترجمة وكمعلق صوتي في فترات الهدوء المحدودة مع مشروع "كتابنا" ، تهوى دراسة اللغات، كما تحب كل ما يصنع باليد.
مقالات أخرى للكاتب


إقرأ المزيد